EN

العمليات التجميلية

ما هو تقشير البشرة الكيميائي؟

عملية تضمن وضع محلول كيميائي على الوجه لتسهيل إزالة خلايا الجلد الميتة. يستخدم التقشير الكيميائي للحصول على بشرة أنعم وأكثر صحة وإضفاء مظهر أكثر نضارة عليها وللحصول على ملامح أفضل كما يستخدم لعلاج عدد من الحالات منها: حب الشباب وشيخوخة البشرة وفرط التصبغ والندبات والبشرة المتضررة من أشعة الشمس وترهل وتجاعيد البشرة.

من المستهدف بالعلاج؟

يفضل استخدام العلاج بتقشير البشرة الكيميائي للأشخاص ذوي الشعر الفاتح من أصحاب البشرة العادية. لا يوصى باتباع هذا الإجراء للأفراد الذين يعانون من التهابات أو أمراض جلدية نشطة أو جروح أو تشققات في الجلد أو حروق الشمس أو قروح مرض الهربس البسيط.

ما هي النتائج المتوقعة؟

عادة ما يستخدم التقشير الكيميائي للحصول على بشرة أكثر نضارة وهو يعمل على إزالة الطبقات العليا من البشرة. يعمل هذا العلاج على شد البشرة فوراً وفتح المسام ومكافحة حب الشباب وإزالة عيوب البشرة وتخفيف التجاعيد ويجعل البشرة أكثر نضارة وشباباً.

ما هي المدة اللازمة للتعافي؟

تحتاج جميع عمليات التقشير إلى الرعاية والمتابعة: يحتاج التقشير السطحي من يوم وحتى سبعة ايام لعلاج البشرة.

الأعراض الجانبية الشائعة

تتضمن مخاطر التقشير الكيميائي وأعراضه الجانبية ومضاعفاته حدوث ندبات والتهابات وإعادة تنشيط عدوى الهربس البسيط وتباين واضح في لون الجلد المعالَج.

ما هو سبكترا؟

يعد علاج سبكترا المتطور لتجديد بشرة الوجه علاجاً بالليزر للعناية بالبشرة وهو رقيق لكنه فعال للغاية في علاج العديد من الشكاوى المتعلقة بجمال البشرة، بدءاً من تخفيف التجاعيد وحتى توحيد لون البشرة وعلاج حب الشباب. يشتهر هذا العلاج الجذري بخصائصه المذهلة لتجديد البشرة.
يعد علاج سبكترا لتجديد البشرة مفيداً بسبب طريقته السريعة وغير التدخلية والآمنة في المساعدة على تجديد شباب البشرة.

من المستهدف بالعلاج؟
يوصى بهذا العلاج للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الالتهابي والمسام المتوسعة والتجاعيد الخفيفة والبشرة الدهنية وفرط التصبغ بعد الالتهابات والآفات المصطبغة والكلف والوشوم غير المرغوب بها.

ما هي النتائج المتوقعة؟
يساعد نظام سبكترا للعلاج بالليزر على تجديد البشرة للاستمتاع بالنشاطات الطبيعية بعد العلاج مباشرة دون الحاجة لأي وقت نقاهة. صُمم نظام سبكترا للعلاج بالليزر لتقليل خطر أي رد فعل معاكس. يمكن وضع مستحضرات التجميل بعد جلسة العلاج مباشرة.

ما هي المدة اللازمة للتعافي؟
يمكن العودة لممارسة النشاطات الطبيعية بعد العلاج مباشرة. ستحتاج بالتأكيد لاستخدام كريم واقي شمسي SPF 30+ لأي نشاط خارج المنزل.

الأعراض الجانبية الشائعة
قد تحمر البشرة قليلاً بعد العلاج، لكن يزول ذلك الإحمرار خلال بضع ساعات. في حالات نادرة، قد يشعر بعض المرضى بالحكة أو التورم لبضعة أيام.

ما هي تقنية فيلاشيب؟

فيلاشيب هي التكنولوجيا 3 في 1 التي تجمع بين الترددات الراديوية، الليزر ونظام التجويف الفراغي و التي تعتبر التقنية الأحدث و الأسرع لإعادة صقل الجسم. يستخدم هذا الجهاز لتحسين مظهر السيلوليت، والحد من محيط المنطقة المعالجة. كما أنه يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد و تقليل حجم مناطق معينة بالجسم، كما أنه يحسين الدورة الدموية و يعالج آلام العضلات.

يتطلب الحصول على نتيجة مرضية سلسلة من الجلسات ما بين 4-6 جلسات تعتمد مدى استجابة المريض للعلاج. من يناسبه هذا العلاج؟

تم تصميم هذا العلاج للأشخاص الذين يرغبون في تقليل الدهون مع شد الجلد بنفس الوقت.

النتائج المتوقعة لعملية الفيلاشيب؟

يتوقع خسارة مابين 2 – 8 سنتيمتر من المنطقة المستهدفة بعد التخلص من الدهون في تلك المنطقة، ويمكن ملاحظة النتائج بعد الجلسات الأولى من العلاج أما بالنسبة للسليولايت فتلاحظ النتائج بعد الجلسة الرابعة.

ما هي الآثار الجانبيه عند استخدام جهاز فيلا شيب؟

احتمال إمكانية الانزعاج على المدى القصير واحمرار المنطقة خلال إجراء الجلسة لكنه أثره يزول بعد الجلسة بعدة ساعات حسب طبيعة البشرة.

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يستخدم أشعة الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

من يناسبه هذا العلاج؟

الأشخاص الذين يرغبون في إزالة الشعر غير المرغوب فيه على جسدهم، لكن النتائج تكون أكثر فعالية مع الأشخاص ذوي البشرة فاتحة ومع الشعر الداكن.

النتائج المتوقعة؟

يتطلب الحصول على نتيجة جيدة إجراء عدة جلسات، مع الأخذ بعين الاعتبار نوع الشعر ولون البشرة، ومعظم الأشخاص بحاجة كحد أدنى من 6-10 جلسات مع فارق 4-8 أسابيع بين الجلسات اعتمادا على المنطقة المراد علاجها.

الآثار الجانبية ؟

قد تحدث آثار جانبية بعد إزالة الشعر بالليزر ومنها الاحمرار، وتورم حول منطقة العلاج و هو ما يعتبر أمر طبيعي، تستمر لعدة ساعات أو لعدة أيام. الآثار الجانبية الخطيرة هي حدوث حروق، نقص أو فرط تصبغ، حب الشباب، تلون الجلد.

ما هو الهيدرا فيشال؟

الهيدرا فيشال هو تقنية حديثة توفر العلاج المغذي الذي يمكن أن يعطي ويعيد النضارة والصحة إلى الجلد في أقل من 30 دقيقة. جهاز الهيدرا فيشال يعزز نضارة الجلد على المدى الطويل، و هو مصمم ليناسب جميع أنواع البشرة و يلبي احتياجاتها. يقوم الهيدرا فيشال بتنظيف عميق للبشرة متعدد الخطوات ، حيث يقوم بتقشير البشرة و إزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة في الوقت نفسه، و تجديد البشرة و تغذيتها بالعناصر المغذية التي تزيد من حيويتها بما في ذلك المواد المضادة للأكسدة، الببتيدات، وحمض الهيالورونيك.

من يناسبه هذا العلاج؟

يعتبر العلاج بجهاز الهيدرا فيشال مناسب لجميع أنواع البشرة، حتى الحساسة منها. كما أنه مناسب للأشخاص الذين يرغبون في علاج مختلف االمشاكل الجلدية مثل الخطوط والتجاعيد، تغذية البشرة الجافة، مشاكل البشرة الدهنية، توسع المسامات، فرط التصبغ، الأضرار الناجمة عن الشمس والبقع الداكنة، كما أنه يضمن ملمس ناعم للبشرة.

النتائج المتوقعة لعلاج الهيدرا فيشل؟

تظهر النتائج عادة بعد الجلسة الأولى مباشرة، حيث تلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة و نعومة و تألق،كما ستلاحظين تحسن كبير في الحبوب والبثور. لكن الوصول إلى بعض النتائج يحتاج أحياناً إلى الصبر، فقد يتطلب الأمر أربع أو خمس جلسات للتخلص من التجاعيد أو لتوحيد لون البشرة.

بالنسبة لعلاج المسام الواسعة فقد يتطلب الأمر جلستين أو أكثر بحسب الحالة. ويوصي الأطباء بتكرار الجلسات بمعدل جلسة واحدة شهريًا حتى يتم تحقيق النتيجة المرغوبة، وبعدها يمكن الخضوع لجلسة وقائية كل ثلاثة إلى ستة أشهر للحفاظ على النتائج و استمرارالعناية بالبشرة.
ما هو الميزوثيرابي؟

الميزوثيرابي عبارة عن إجراء غير جراحي يمكن استخدامه للتخلص من السيللوليت وعلاج شيخوخة البشرة والمساعدة على خسارة الوزن وعلاج ترهل البشرة (الجلد الزائد) وتجديد بشرة الأيدي والعنق.

من المستهدف بالعلاج؟

يستخدم الميزوثيرابي لعلاج حالات تجميل البشرة مثل حب الشباب والسلليوليت وعلامات تمدد الجلد والندبات والتجاعيد. كما يمكن استخدامه لتقليل الدهون ونحت الجسم.

ما هي النتائج المتوقعة؟

يعالج الميزوثيرابي السيللوليت مباشرة ويزيد من نعومة البشرة ويقلل الدهون بالمناطق المختارة للعلاج. يتخلص الجسم من بقايا الدهون ولا تعاود هذه الدهون الظهور في مناطق أخرى. هذا العلاج غير مؤلم نسبياً بسبب استخدام الكريمات المخدرة على المنطقة المعالجة قبل حقنها.

ما هي المدة اللازمة للتعافي؟

تختلف النتائج حسب طبيعة الجسم وحالته. في المتوسط، يلاحظ المرضى تحسناً مرئياً بعد إجراء جلستين إلى ثلاث جلسات علاجية. في بعض الحالات، يلاحظ المرضى التحسن بعد الجلسة الأولى.

الأعراض الجانبية الشائعة

يعد التورم من الأعراض الجانبية الشائعة للميزوثيرابي، وعادة ما يزول خلال أسبوع واحد.

انتقل إلى أعلى